اخبار منقوله من صحيفة عكاظ اليوميه ليوم23/1/2008

    شاطر
    avatar
    ـالـ خ ـيـالـ
    طالب في قمه الروعه
    طالب في قمه الروعه

    ذكر عدد المشاركات : 1572
    العمر : 24

    اخبار منقوله من صحيفة عكاظ اليوميه ليوم23/1/2008

    مُساهمة من طرف ـالـ خ ـيـالـ في 2008-01-24, 11:49 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ============= الخبر >1<===========

    ضعف القشرة الأرضية ورفعت تقريرها للجهات المختصة
    لجنة رباعية تقف ميدانياً على التشققات الأرضية بنجران



    وقفت لجنة مشكلة من امارة منطقة نجران والزراعة والدفاع المدني والمياه على موقع بقرية آل منجم ظهرت فيه تشققات ارضية وشبه انشطار متقطع لمسافة مئات الامتار يخترق أرضاً زراعية شرق مستشفى الملك خالد. وأوضح مدير عام الدفاع المدني بمنطقة نجران اللواء حسين بن غرم الزهراني ان اللجنة لم تبين سبباً علمياً لهذه التشققات التي يرجح ان تعود لضعف القشرة الأرضية وانخفاض مستوى المياه الجوفية. واضاف ان اللجنة رفعت تقريرها الى الجهات المختصة من اجل مخاطبة هيئة المساحة الجيولوجية للوقوف على الواقع ميدانياً وتحديد الأسباب. «عكـاظ» وقفت على التشققات برفقة حمد بن صالح آل منجم مدير خدمات الجوال في اتصالات نجران ومحمد مرزوق آل منجم من أصحاب الأراضي الزراعية حيث ظهرت حفريات في امتداد واحد وبعضها يصل الى ثلاثة كيلو مترات.
    حمد آل منجم قال ان هذه التشققات موجودة منذ فترة ولكن تم التنبه لها مع بدء موسم الزراعة حيث تعود المياه الى باطن الارض وهي ممتدة لاكثر من 3000 متر.

    ============= الخبر >2<===========

    كشف عن التنسيق مع الداخلية لايجاد محامين مع المتهمين في القضايا الجنائية
    وزير العدل: «قضاء المذكرات» لاختصار مدة التقاضي ومنع التصادم بين الخصوم

    كشف وزير العدل الدكتور عبدالله آل الشيخ عن توجه الوزارة الى «قضاء المذكرات» الذي يمكن الخصوم من كتابة مظلمتهم خطيا لتعرض على القضاة ضماناً لعدم حدوث تصادم بينهم وانهاء القضية. آل الشيخ أكد وجود تنسيق بين وزارته ووزارة الداخلية لايجاد محامين للترافع عن المتهمين في القضايا الجنائية. واضاف ان قضاة المحاكم المتخصصة سوف يكونون من المتخصصين في غير الشريعة الاسلامية. جاء ذلك خلال لقائه المحامين امس الاول بالغرفة التجارية بجدة حيث شهد بحضور الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين ورئيس فريق التحكيم السعودي الرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمحاميين الخامس الذي تنظمه اللجنة الوطنية للمحامين السعوديين وتستضيفه لجنة المحامين بغرفة جدة.
    الملتقى الذي شهد توقيع ثلاث مذكرات تفاهم بين اللجنة الوطنية للمحامين والجمعية الوطنية لحقوق الانسان وهيئة حقوق الانسان ومجلة القانون شهد حواراً مفتوحاً بين الوزير والمحامين السعوديين حيث انتقدت احدى المداخلات اللائحة التنفيذية لنظام المحاماة وخصوصاً المادة 18 ووعد الوزير باصدار تعميم حولها للجهات القضائية. كما طلبت احدى المداخلات مساعدة الوزارة في اصدار جمعية (المساعدة القانونية) التي تقدم بها عدد من المحامين لوزارة الشؤون الاجتماعية ولم تحظ منذ سنتين بالموافقة ووعد الوزير بالتدخل وبحث الموضوع بعد ان طلبت وزارة الداخلية ان يكون هناك محامون لمساعدة المتهمين في القضايا الجنائية كما وعد الوزير محامي المناطق بافتتاح قاعات للمحامين في كافة المناطق مبيناً ان الوزارة بدات في تطبيق (قاضي التنفيذ) في جدة والرياض والمنطقة الشرقية. واكد وزير العدل وسمو الأمير بندر في كلمتهما ان توجيهات القيادة الرشيدة تشدد على ان يكون القضاء قريباً من المحامين والناس ولصيقا بهم.
    وقال وزير العدل ان وزارته تعتزم اقامة ملتقى يجمع القضاة مع المحامين لتجسير الفجوة بين الطرفين لكنه لم يعلق على امال المحامين في انشاء هيئة وطنية لهم وامال القانونيات اللاتي يرغبن في دخول مجال المحاماة والتي نقلها رئيس اللجنة الوطنية للمحامين د. ماجد قاروب في كلمته بهذه المناسبة حيث علق الوزير على ذلك بقوله «انها تحمل آلاما آمالا».
    يذكر ان الملتقى شهد توقيع مذكرات تعاون بين د.قاروب ممثل اللجنة الوطنية للمحامين والدكتور بندر حجار (رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الانسان) وعبدالعزيز العجلان (مساعد رئيس الهيئة) والدكتور طارق آل ابراهيم ناشر ورئيس تحرير مجلة القانون وذلك بحضور عبدالرحمن الراشد رئيس مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية والرئيس الفخري للإتحاد الدولي للمحامين إنطوان عقل ومازن محمد بترجي نائب رئيس غرفة جدة.

    ============= الخبر >3<===========

    يطبق على القادمين من 48 دولة
    اشتراطات صحية لمنع دخول امراض الحمى الصفراء والطاعون

    اتخذت وزارة الصحة بالتعاون مع عدة جهات حكومية اجراءات احترازية وتطبيق شروط صحية على القادمين الى المملكة والأغذية الواردة من 48 دولة موبوءة بأمراض الطاعون والكوليرا والحمى الصفراء. ووجه وكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي د. خالد الزهراني تعميماً لمديري الشؤون الصحية بمختلف المناطق يؤكد فيه انه بناء على التقارير الدولية لمنظمة الصحة العالمية التي وضعت قائمة بالدول الموبوءة بالكوليرا والحمى الصفراء والطاعون نأمل تطبيق الاشتراطات الصحية على القادمين والاغذية الواردة منها الى المملكة. ومن ضمن الدول التي تدخل في قائمة الدول الموبوءة النيبال والسنغال وافغانستان والصومال والعراق والهند وغانا والسودان ومالي واثيوبيا وتشاد وغينيا والبرازيل وزامبيا وفنزويلا والصين.

    ============= الخبر >4<===========

    ثلاث انفاق لتخفيف الزحام في مركزية المسجد النبوي الشريف

    اعتمد مكتب اللجنة التنفيذية للمنطقة المركزية في المدينة المنورة انشاء ثلاثة أنفاق أرضية في مواقع خارج المنطقة المركزية ترتبط مباشرة بمواقف المسجد النبوي الشريف. وعلمت «عكـاظ» من مصادر مطلعة ان الهدف من انشاء المواقف تسهيل الحركة وتخفيف الضغط المروري على المنطقة المركزية بحيث يتجه السائق مباشرة الى مواقف المسجد النبوي الشريف دون المرور بالمنطقة المركزية. وتقع المواقف في ثلاثة مواقع رئيسية الاول من طريق المطار القديم في اتجاه طريق الملك فهد من الجهة الجنوبية والثاني في طريق قربان من الجهة الشمالية والموقف الثالث من مدخل العنبرية من الجهة الغربية. ويتوقع ان تساهم هذه المواقف في الحد من الاختناقات المرورية خلال شهر رمضان المبارك وموسم الحج ويتوقع طرح المشروع للترسية قريباً.

    ============= الخبر >5<===========

    أمين جدة: لم نتسلم أي طلب لبناء ناطحة سحاب في أبحر الشمالية

    نفى أمين محافظة جدة المهندس عادل فقيه تسلم أي طلب من المستثمرين لانشاء ناطحة سحاب أو برج عملاق في أبحر الشمالية. وقال ردا على سؤال “عـكاظ” سمعنا فقط بالأمر عبر وسائل الاعلام. وكانت أراضي أحياء ابحر الشمالية شهدت ارتفاعات كبيرة خلال الأشهر الثلاثة الماضية وصلت لما يقارب 100% من أسعارها وذلك عقب أحاديث عن بناء برج عملاق في منطقة ابحر الشمالية لأحد المستثمرين.. وقد ترددت تلك الأحاديث في أوساط المكاتب العقارية والتي عملت كما يقول بعض خبراء العقار على التنافس بينها لاغراء أصحاب الأراضي ببيعها بأسعار عالية جداً لا تتناسب وموقع تلك الأراضي.

    ============= الخبر >6<===========

    تجمع طبي يبحث العلاج الكيميائي لسرطان الثدي

    دشن وكيل إمارة منطقة جازان الدكتور عبدالرحمن بن علي الناشب صباح امس فعاليات المؤتمر الطبي لمناقشة آخر التطورات في علاج امراض السرطان والدم.
    وطالب د. الناشب بتوفير عدد من الاطباء المتخصصين في امراض السرطان والدم في المنطقة موضحا ان ذلك سيوفر على كثير من المرضى تكاليف سفرهم الى خارج المنطقة لتلقي العلاج.. فيما اوضح البروفيسور عزالدين ابراهيم مدير مركز الاورام بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث بجدة رئيس اللجنة العلمية المنظمة ان المؤتمر يتضمن عددا من المحاضرات لاطباء واخصائيين في الاورام السرطانية وامراض الدم من كافة الجهات المشاركة مشيرا الى ان جلسات المؤتمر تطرح احدث التطورات والابحاث التي تناقش امراض سرطان الثدي والليمفاوما والقولون بالاضافة الى امراض الدم.
    واعلن عن استعداد مستشفى الملك فيصل ومركز الابحاث بجدة للمساهمة في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لمرضى المنطقة.
    من جانبه أكد الدكتور بكر بن صديق مدير مركز الابحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة على اهمية المؤتمر في مناقشة آخر التطورات في علاج امراض السرطان والدم موضحا ان المحاضرات ستتوقف على احداث العلاجات العالمية لعلاج سرطان الثدي كما تتطرق فعاليات المؤتمر الى آخر التجارب والدراسات التي نوقشت مؤخرا في مؤتمر سان انطونيو لسرطان الثدي وكذلك الدراسات التي اجريت على سرطان الليمفاوما الغير هوجيكن وسرطان القولون.
    واشار د. بن صديق الى ان المؤتمر يناقش المستجدات العلاجية لسرطان الثدي للوقوف على فعالية العلاج الكيميائي الذي يهاجم الخلايا السرطانية مباشرة ويعطي للمريض قبل العلاج الجراحي من اجل تقييم استجابته وتصغير حجم الورم لتجنب استئصال الثدي باكمله لاسيما ان العلاج الكيميائي يتميز بسرعة ظهور نتائجه ويعطى للمصاب بعد الاجراء الجراحي من اجل الحد من انتشار الخلايا السرطانية خصوصا سريعة النمو منها.

    ============= وشكراً===========


    ،،
    avatar
    شايل جروحي بروحي
    طالب في قمه الروعه
    طالب في قمه الروعه

    ذكر عدد المشاركات : 1006
    العمر : 29

    رد: اخبار منقوله من صحيفة عكاظ اليوميه ليوم23/1/2008

    مُساهمة من طرف شايل جروحي بروحي في 2008-01-25, 5:28 pm

    مشكووووووووور على الاخبار

    رد: اخبار منقوله من صحيفة عكاظ اليوميه ليوم23/1/2008

    مُساهمة من طرف ملك بلا مملكه في 2008-02-12, 5:17 pm

    اللهم اكفنى شر الزلازل يالله
    مشكووووووووووور ..
    avatar
    أتعبتني جروحي
    طالب جديد
    طالب جديد

    ذكر عدد المشاركات : 40

    رد: اخبار منقوله من صحيفة عكاظ اليوميه ليوم23/1/2008

    مُساهمة من طرف أتعبتني جروحي في 2008-02-15, 1:55 am

    الخيااااااااال مشكوووور

    تحياتي لك
    avatar
    رحال
    طالب فعال
    طالب فعال

    عدد المشاركات : 516

    رد: اخبار منقوله من صحيفة عكاظ اليوميه ليوم23/1/2008

    مُساهمة من طرف رحال في 2008-02-15, 2:00 pm

    مشكووور ولاهنت ويعطيك العافية ..

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-23, 3:05 am